صرخة. فى زمن الصمت. بكلمه حق.من الثائر نجم اللبان. فى زمن خرصت فيه الالسنه.عن قول الحق
مرحبا بكم فى موقع صرخة فى زمن الصمت نتشرف بمساهماتكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صرخة. فى زمن الصمت. بكلمه حق.من الثائر نجم اللبان. فى زمن خرصت فيه الالسنه.عن قول الحق
مرحبا بكم فى موقع صرخة فى زمن الصمت نتشرف بمساهماتكم
صرخة. فى زمن الصمت. بكلمه حق.من الثائر نجم اللبان. فى زمن خرصت فيه الالسنه.عن قول الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دعوة التصالح.. وعلى بن أبى طالب.

اذهب الى الأسفل

دعوة التصالح.. وعلى بن أبى طالب. Empty دعوة التصالح.. وعلى بن أبى طالب.

مُساهمة  نجم اللبان الأحد سبتمبر 08, 2013 6:30 pm

                بسم الله  الرحمن الرحيم

(يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان، فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر).[/color
]
.                               .دعوة التصالح.. وعلى بن أبى طالب.[/color]
عجبت  لبيان  جماعه  الارهب المسلح  المسمى  بالاخوان  والحريه والعداله,
فجأة، وكما توقعنا، تصاعدت دعوات التصالح مع الإخوان، فعلها «البرادعى» وتركنا وتركها إرثاً مؤذياً، وإذا بمثلها يصعد ربما بحسن نية وربما فى محاولة لاكتساب الخارج أو ارتداء مسوح الرهبان كسباً لتعاطف.. أو أى شىء. وما يهمنا أن نؤكد أنه لا أحد عاقل ضد التصالح، لكن بعد التحاسب واستبعاد كل من مارس عنفاً أو دعا له أو دبر أو حرّض أو ساعد أو ساند. وبعدها يكون التصالح على أساس واضح محدد قوامه إدانة الجرائم والمجرمين وإدانة الفكر الداعى للعنف والالتزام بإرادة 30 يونيو ورفض استخدام الدين سلاحاً أو غطاءً فى العمل السياسى. ساعتها تصالحوا كما شئتم. فإن لم يعجبكم رأينا فإليكم ما كان بالضبط بين «على» والخوارج وما كان منهم إزاء تصالحه. إنه بالضبط ما يجرى اليوم وما يحاول البعض توريطنا فيه.. كانت معركة صفين توشك على هزيمة معاوية فأشار ابن العاص برفع الجنود للمصاحف على الرماح طالبين تحكيم كتاب الله فإن قبلوا رفعت عنا الهزيمة وإن أبى بعضهم وجدنا فى اختلافهم راحة (وهذا ما نحن الآن بصدده) اكتشف «على» الخدعة فصاح: «امضوا إلى حقكم فإنهم ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن، أنا أعرف بهم، لقد صحبتهم أطفالاً ورجالاً فكانوا شر أطفال وشر رجال. والله ما رفعوها إلا مكيدة» (تماماً كما نقول هم إرهابيون من بدايتهم وفكرهم بذاته يقودهم إلى الإرهاب)، لكن سعد بن فدك التميمى صاح فى وجه «على»: «أجب إلى كتاب الله وإلا ألقينا برمتك إليهم» (ابن الأثير - الكامل فى التاريخ - الجزء 3 - ص 171). وتمضى القصة التى يعرفها الجميع. فإذا بمن صمموا على التصالح عبر التحكيم يتهمونه بالكفر لأنه قبل التحكيم. فإن كان ابن العاص حكماًَ عدلاً فلماذا قاتلناه؟ وإن لم يكن عدلاً فلماذا يسوغ تحكيمه؟ لكن «على» مضى فى طريق التصالح مع الخوارج وأمر بالصلاة على موتاهم، بل ذهب ليحاورهم فصاح حرقوص البجلى فى جلسة صلح: «يا على، إننا لا نريد بقتلك إلا وجه الله» فرد «على» بالقرآن: «قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا» (وهكذا نجد بعض فتية الجماعة يقتلون ويحسبون أنهم يحسنون صنعاً، بينما هم وجماعتهم الأخسرون أعمالاً)، وظل «على» يلح فى المصالحة فذهب إلى معسكرهم فى حروراء، ويروى عبدالله بن عباس، الذى ذهب معه: «دخلت على قوم لم أجد أشد منهم اجتهاداً فى العبادة». ويقول جندب المرادى، وكان معهما: «كان لهم دوى كدوى النحل فى قراءة القرآن» (ابن الجوزى - تلبيس إبليس - ص 91)، تظاهروا بالإيمان، بينما قلوبهم تقطر حقداً وأيديهم تسفك الدماء (تماماً كما حدث فى «رابعة» و«النهضة») ويردد «على» حديثاً للرسول: «تحقر صلاة أحدكم إلى جانب صلاتهم وصوم أحدكم إلى جانب صومهم، لكن إيمانهم لا يجاوز حلوقهم».. ويصمم مع ذلك على التصالح. بينما هم يقررون قتل الأربعة: معاوية وابن العاص وعلى وأبوموسى الأشعرى، الثلاثة كانوا يحتاطون ويعرفون وحشية الخوارج، أما «على» فكان لم يزل داعياً للتصالح ولم يحتَط لنفسه وأفلت الثلاثة وقتل الأكثر تقوى والداعى للتصالح. وصاح أحد الخوارج مادحاً عبدالرحمن بن ملجم، قاتل «على»: «لله در المرادى الذى سفكت/ كفاه شر خلق الله إنساناً/ يا ضربة من تقى ما أراد بها/ إلا ليبلغ من ذى العرش رضواناً». وراح «على» ثمناً لتصالحه غير المتوازن مع من يرون أن قتله هو مفتاح لدخول الجنة. (وهكذا يطلب منا البعض أن نفعل: ننسى الجريمة والقاتل ونهاجم من يرفضون صلحاً معه إلا بعد التوبة وإدانة القتل). باختصار: نعم لتصالح يحقق مصلحة الوطن، ولا لتصالح يقودنا إلى طريق جهنم من جديد، وتصالح يحمى الوطن وتقدمه ولا يحمى القتلة والإرهابيين.



In the name of God the Merciful


. [color = # 33ffff]. invite reconciliation ..
I am astonished to armed a group Alarhb statement named Brotherhood and freedom and justice,
Suddenly, as we expected, escalated calls for reconciliation with the Muslim Brotherhood , do « ElBaradei , left , and left a legacy harmful , and if ideals climb perhaps in good faith and perhaps in an attempt to gain overseas or surveys monks wear to gain sympathy .. Or anything. What concerns us to assure that no one sane against reconciliation , but after settling accounts and exclude all of the March violence , called him or masterminded , instigated or helped or supported . And then be reconciled on the basis of a clear and specific texture to condemn the crimes and the criminals and the condemnation of thought that calls for violence and abide by the will of the June 30 and rejected the use of religion as a weapon or cover in political action. Her watch reconciled as you like . If he does not dislike we saw فإليكم was exactly between the ' on ' and outsiders what was whom about Tsalha . It is exactly what is happening today and what some are trying to توريطنا it .. The battle of two rows on the verge of defeat Muawiya referring son Aas raise troops for copies of the Koran on the spears requesting arbitration Book of Allah , the accepted lifted us defeat but refused some of them found in the differences comfortable ( and this is what we now are dealing with ) discovered « on » trick shouted : « spent to your right , they are not the owners of religion nor the Koran , I know them, I صحبتهم children and men they were evil children and evil men . God, what رفعوها only scheming » (just as we say are terrorists from their debut and their thoughts alone led to terrorism ), but Saad bin Fadak Tamimi shouted in the face of « a »:« Due to the Book of Allah and only cursory Bermtk them » ( Ibn al-Atheer - full of history - Part 3 - p 171 ) . Kaybolan story that everyone knows . If those who are determined to reconcile via arbitration accuse him of blasphemy because before arbitration. He was the son Aas fairer judgment why قاتلناه ? Although not just why justify تحكيمه ? But « on » went in the way of reconciliation with outsiders and ordered to pray for their dead , but went to Ihorhm shouted Harqous Bajali in the reconciliation meeting : «O on , we do not want to kill you , but the face of God » individual « on » Koran : « Say you Nnbikm بالأخسرين works * who lost their quest in this life while they thought that they do well » ( Thus we find some young group kill and they think that they do well , while they and their group الأخسرون works ), remained « on » insisting on reconciliation and went to their camp in Hrora , and tells Abdullah bin Abbas , who went with him : « entered on the people who did not find most of them diligent in worship . He says grasshopper Moradi , and was with them : « they had a DWI Cdoy bees in reading the Koran » ( Ibn al - dressing devil - p 91), demonstrated faith , while their hearts dripping with malice and hands shed blood (just as happened in the « fourth » and « renaissance » ) and repeating ' the ' newly Messenger : « demean anybody prayers along with their prayers and fasting of you along with fasting , but their faith does not exceed the throats » .. And designed with the reconciliation. While they decide to kill four : Sid and Ibn Aas and on Abu Musa Ash'ari , the three were uninhibited and know the brutality of outsiders , but « on » was still calling for reconciliation did not يحتط for himself and escaped three and killed the most piety and calling for reconciliation . One shouted outsiders praising Abdulrahman bin mg , killer « » : « God der Moradi , who shed / suffice evil God created man / O blow from Toka what he wanted / But to reach than ever Throne رضوانا . And claimed the ' on ' price for Tsalha unbalanced with those who believe that murder is the key to enter heaven . (Thus Some ask us to do: forget the crime and the killer and attack those who refuse to Salha him only after repentance and conviction of murder). In short: Yes to reconciliation in the interest of the country , nor to reconciliation leads us to the path of hell again, and reconcile protects the homeland and offer does not protect the killers and

نجم اللبان
Admin

المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 58
الموقع : www.sorakh.yoo7.com

https://sorakh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى